خلية الإعلام الحكومي: الساعات المقبلة ستشهد إعادة الكهرباء لعموم العراق

 الشأن المحلي  206

أعلنت خلية الإعلام الحكومي، الجمعة (2 تموز، 2021) تفاصيل الإجراءات الحكومية التي اتخذتها مؤسسات الدولة لمواجهة أزمة الكهرباء والارتفاع الحاد في درجات الحرارة.
وأوضحت الخلية، في بيان، أن "رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، اتخذ عددا من القرارات المهمة لمعالجة الأزمة الحالية للكهرباء، بعد ما تعرضت له منظومة الطاقة خلال الساعات الماضية؛ فقد قرر تشكيل خلية أزمة لمواجهة النقص بتجهيز الكهرباء في عموم البلاد ".
وأردفت "على الفور بدأت الخلية أعمالها، وشرعت الجهات المعنية باتخاذ الإجراءات العملية لمواجهة الأزمة؛ لتوفير جميع أشكال الدعم المطلوب المالي والفني واللوجستي والأمني لوزارة الكهرباء ومعالجة الأزمة بالسرعة الممكنة، وقد تم إشراك الحكومات المحلية في المحافظات في مجالي الانتاج والتوزيع، في إطار توزيع المهام وتحمل المسؤوليات".
ولفتت إلى أن "الإجراءات الخاصة بإزالة التجاوزات على منظومة الطاقة الكهربائية، ستبدأ فضلا عن محاسبة المقصرين، بناء على قرارات وتوجيهات السيد رئيس مجلس الوزراء".
وتابعت: "وفي الأثناء، تمكنت  الملاكات الهندسية والفنية في وزارة الكهرباء من إعادة منظومة الكهرباء الوطنية بوقت قياسي إلى الخدمة بعد أن تعرضت إلى التوقف التام فجر هذا اليوم الجمعة، ومازالت ملاكات الوزارة تبذل  جهودها مواصلة النهار بالليل لإعادة تشغيل جميع الوحدات التشغيلية في عموم محطات إنتاج الطاقة الكهربائية  للعودة إلى الانتاج الذي وصلت إليه المنظومة مساء الخميس والبالغ (١٨٥٠٠) ميگا واط، فيما استمرت الاستهدافات الممنهجة لخطوط نقل الطاقة الكهربائية".

 

اقرأ أيضاً

التعليقات

إضافة تعليق..