الداخلية تكشف ميزات الجواز الألكتروني وتحدد موعد العمل به

 الشأن المحلي  70

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الجمعة عن ميزات الجواز الألكتروني، فيما حددت موعد العمل به.
وقال المتحدث باسم الوزارة اللواء خالد المحنا إن "هناك ضرورة للتحول من نظام الجواز التقليدي إلى الجواز الاكتروني"، مبيناً أن "ذلك يعد أحد الأسباب الموجبة لهذا القرار الذي اتخذته وزارة الداخلية هو السقف الزمني الذي حددته منظمة الطيران المدني العالمية بأن العام 2023 سيكون آخر وقت للسماح للمسافرين الدخول بالجوازات التقليدية".
وأضاف المحنا أن "الأمر يتطلب أن نباشر من الآن بعملية التحويل واستبدال الجوازات التقليدية بجوازات الكترونية"، مشيراً إلى أن "للجواز الالكتروني ايجابيات كثيرة في موضوع التنقل بالمنافذ الحدودية عبر البوابات الالكترونية، حيث يختصر الكثير من الزخم والكثير من الوقت بالنسبة للمسافرين وايضاً عمليات الفيزا والتأشيرات ستكون أسهل بكثير".
وتابع أن "الجواز الالكتروني يحمل موثوقية عالية لكونه صعب أو مستحيل التزوير، ويحتوي على (سيم كارت) وبيانات بابومترية حياتية وبصمة عين ويد".
يذكر ان مدير شؤون الجوازات في وزارة الداخلية اللواء أحمد عبد الستار اعلن، في 26 من شهر كانون الثاني الماضي، إن "مديرية الجوازات ستباشر بالعمل على إصدار الجواز الجديد في النصف الثاني من العام الجاري".
وأضاف عبد الستار أن "الجواز الجديد يحمل مواصفات دولية كما يتضمن شريحة سيم كارت"، مؤكداً الاتفاق مع وزارة الاتصالات لإكمال جميع المواصفات بعد وصول الطابعات وتغيير البرامج.
 

اقرأ أيضاً

التعليقات

إضافة تعليق..