إقليم كردستان يعتمد الهوية الخاصة بلقاح كورونا

 الشأن المحلي  62

أبدت حكومة إقليم كردستان، اليوم الجمعة، موافقتها على اعتماد الهوية الخاصة بلقاح كورونا.
وأشار المتحدث  باسم وزارة الصحة في الإقليم اسو حويزي في تصريح أن "مجلس وزراء الاقليم وافق على اعتماد الهوية الخاصة باللقاح، والتي سيتم البدء بتوزيعها على المواطنين ممن تلقوا جرعتين من لقاح كورونا"، داعيا  في الوقت نفسه "المواطنين الى الاسراع بالتسجيل لأخذ اللقاح لأهميته في السيطرة على انتشار الجائحة، خاصة بعد دخول الموجة الثالثة الى المنطقة بشكل عام والعراق بشكل خاص".
وأضاف، أن "تزايد اعداد الاصابات في الاقليم نوعا ما، وتزايد الحالات الحرجة يدل على أن فيروس كورونا موجود وباق في الاقليم"، لافتا الى "أهمية التزام المواطنين بالإجراءات الوقائية والاسراع بالتسجيل لإخذ اللقاح، من اجل السيطرة جزئيا على الوضع الصحي".
وتابع حويزي، أن "اللقاحات ستصل قريبا من وزارة الصحة الاتحادية، وأن عدد الجرعات التي تلقاها مواطنو إقليم كردستان بلغت 160 الف جرعة". 
من جانبه أوضح وزير الصحة في اقليم كردستان سامان البرزنجي خلال مؤتمر صحفي، "ازدياد اعداد المصابين في الإقليم،  وأن نسبة الخطورة ترتفع من الاصفر الى البرتقالي اي من المتوسط الى فوق المتوسط"، مؤكدا أن "هذا الارتفاع في اعداد المصابين يأتي بالتزامن مع ارتفاع اعداد الاصابات في العراق ودول الجوار"، داعيا "المواطنين الى الالتزام بالتعليمات الوقائية".
 

اقرأ أيضاً

التعليقات

إضافة تعليق..