المشتركة تعلن البدء بالإجراءات الخاصة للحد من استهداف أبراج الطاقة

 الأحداث الأمنية  202

نبأ نيوز/ أخبار العراق

أعلنت قيادة العمليات المشتركة، البدء بالإجراءات الخاصة للحد من استهداف أبراج الطاقة. 
وقال المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة اللواء تحسين الخفاجي، إن "قيادة العمليات المشتركة فتحت غرفة عمليات مع وزارة الكهرباء، وبإشراك جميع القوات الامنية من الجيش العراقي، والشرطة الاتحادية، والحشد الشعبي، وشرطة الطاقة". 
وأضاف، أن "القوات الامنية بدأت بتنفيذ الخطط من خلال القيام باشراك الطائرات المسيرة، وطائرات القوة الجوية و طيران الجيش العراقي، مبينا أنه "تم تحديد وتشخيص الابراج والمناطق التي تم استهدافها". 
وأشار إلى أن "القوات الامنية بدأت بإعداد سلسلة من الإجراءات والاحتياطات التي تسهم في تحييد وتحديد مناطق مهاجمة التنظيمات الارهابية للأبراج الكهربائية". 
ودعا الخفاجي المواطنين الى التعاون مع القوات الامنية من خلال تقديم معلومات تسهم في ملاحقة العصابات الإرهابية  وتتبع كل من يقوم باستهداف الطاقة الكهربائية". 
وأعلنت خلية الإعلام الأمني، في وقت سابق من اليوم، إحباط تفجير خط ناقل للطاقة في قضاء بيجي بصلاح الدين". 
كما أعلنت قيادة العمليات المشتركة، وضعها خططاً لحماية أبراج الطاقة، فيما خصصت مكافآت مالية للمواطنين المتعاونين بشأن هذا الملف.
وذكر بيان صادر عن قيادة العمليات المشتركة أنه "استمرارا بسياسة المكاشفة وإطلاع أبناء شعبنا الكريم عن آخر المستجدات في مختلف جوانب الحياة وبالأخص التي ترتبط براحة المواطنين والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لهم كواحدة من المهام التي لم تغفل العمليات المشتركة من متابعتها".
وأضاف، أنه "ليس بالغريب على عصابات داعش وفلوله المنهزمة باستغلال الظروف ومحاولة إيذاء المواطنين قيامهم مؤخرا ومع ارتفاع درجات الحرارة في البلاد باستهداف ابراج نقل الطاقة الكهربائية لخلق حالة من التذمر وعدم الرضا بين أبناء الشعب".
وأوضح أنه "بناء على المعطيات وتطورات الموقف الأمني صدرت توجيهات القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي لقيادة العمليات المشتركة بمتابعة هذه الأفعال الإرهابية ولم تدخر القيادة جهدا في وضع الخطط الأمنية وتوجيه القطعات العسكرية والأمنية والقوة الجوية وطيران الجيش لاتخاذ ما يلزم بحماية ابراج نقل الطاقة والمنشآت الكهربائية في البلاد على الرغم من المساحة التي تمتد عليها هذه الأبراج".
وتابع البيان: "وعليه فإن قيادة العمليات المشتركة تهيب بالمواطنين الأعزاء أن يتحلوا بالشجاعة والروح الوطنية كما عهدناهم بالابلاغ واخبار قطعاتنا المنتشرة في قواطع العمليات من الجيش العراقي والشرطة الاتحادية والحشد الشعبي والشرطة المحلية وشرطة الطاقة عن اي حالة استهداف للابراج الكهربائية وستخصص مكافأة مالية مجزية للمتعاونين بهذا الإطار"، داعية "المواطنين بعدم الاقتراب من المنشآت الكهربائية والابراج  للمساعدة في تنفيذ خطط الحماية اللازمة وحرصا على سلامة مواطنينا".

 

اقرأ أيضاً

التعليقات

إضافة تعليق..