المنافسة مستمرة بين النجيفي والعبيدي والحلبوسي على منصب رئيس البرلمان

 الساحة السياسية  199

بغداد/ نبا نيوز..

ذكر مراسلنا ان الجلسة الافتتاحية قد استؤنفت لاختيار الرئيس ونائبيه، فيما اشتد التنافس بين اسامة النجيفي وخالد العبيدي ومحمد الحلبوسي على منصب رئيس البرلمان.

وأضاف ان المرشحين لرئاسة المجلس هم :كل (محمد الحلبوسي، خالد العبيدي، اسامة النجيفي، رعد الدهلكي ، محمد الخالدي، احمد الجبوري)، فيما يتم الان قراءة اسماء المرشحين لرئاسة المجلس داخل الجلسة والسيرة الذاتية لمرشحي الرئاسة.

وكانت انباء قد تحدثت عن انسحاب ائتلاف سائرون ونواب الحزب الديمقراطي والوطنية والقرار من الجلسة، لكن لنائب علي الغانمي من المكتب الاعلامي، اكد ان الانسحابات تشاورية وليس غرضها المقاطعة والجلسة لازالت مستمرة بتقديم المرشحين سيرتهم الذاتية، وبدأ الان التصويت السري لاختيار رئيس المجلس.

واعلن النائب احمد الجبوري في تغريدة انسحابه من سباق رئاسة البرلمان بسبب استبعاده من بعض كتل تحالف الاصلاح، كما واعلن انسحابه من تحالف الاصلاح وانضمامه لتحالف البناء.

واضاف المصدر، ان جميع الكتل المنسحبة عادت الى جلسة البرلمان ومن ضمنهم اعضاء كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني وائتلاف سائرون.

وقالت مصادر برلمانية ان ائتلاف سائرون و فەتح و الديمقراطي الكردستاني وبعض البرلمانيون الكرد قد اتفقوا على التصويت لخالد العبيدي.

وقد انسحب كل من رعد الدهلكي وطلال الزوبعي من الترشيح لصالح المرشح خالد العبيدي ويبدوا ان العبيدي قد ضمن الفوز تقريبا.

وبقي كل من النجيفي والحلبوسي والعبيدي في السباق لرئاسة المجلس.

اقرأ أيضاً

التعليقات

إضافة تعليق..