مشاحنات كلامية بين النجيفي والكربولي ضمن سباق رئاسة البرلمان

 الساحة السياسية  371

بغداد/ نبأ نيوز..

هاجم محافظ نينوى السابق اثيل النجيفي، الكرابلة متهما اياهم بالتستر على الفساد وبيع المناصب تحت عنوان التبشير بدور الشباب، فيما اكد امين عام حزب الحل النائب محمد الكربولي، ان من باع الموصل وسبب لمدينته الدمار لا يحق له التحدث عن انقلاب القيم.

وقال النجيفي في تغريدة على حسابه الخاص بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، انهم "تستروا على الفساد والتزوير وبيع المناصب تحت عنوان التبشير بدور الشباب وليتهم يفهمون الفرق بين روح الشباب والانفلات من القيم".

وقال محمد الكربولي في رده على النجيفي في تغريدة على "تويتر"، انه " لا يحق لمن باع الموصل وهجر ثلاثة ملايين مواطن وارتضى لمدينته الدمار التحدث بانقلاب القيم!!! لم اقرأ بتأريخ الشعوب ان اقطاعيهم يراعي قيم المجتمع؟؟؟ بل شبابهم من يصنعون القيم للمجتمعات الحية".

وكان تحالف المحور الوطني، قد اعلن رسميا ترشيح النائب محمد الحلبوسي لرئاسة البرلمان.

ويؤكد محللون سياسيون ان هذا التراشق الكلامي يدخل ضمن سباق التنافس على منصب رئيس البرلمان بين كل من النائب محمد الحلبوسي المقرب من الكربولي و نائب رئيس الجمهورية اسامة النجيفي.

ومن المقرر ان يعقد البرلمان جلسة اليوم، السبت، برئاسة رئيس السن لاختيار رئيس البرلمان ونائبيه.

يذكر ان 9 نواب قد رشحوا أنفسهم لرئاسة مجلس النواب وهم كل من: محمد تميم، وأسامة النجيفي، ورشيد العزاوي، وأحمد عبد الله الجبوري، وأحمد خلف الجبوري، وطلال الزوبعي، ومحمد الخالدي، ومحمد الحلبوسي، وخالد العبيدي.

اقرأ أيضاً

التعليقات

إضافة تعليق..