الخارجية تعلن استدعاء السفير الجزائري وتسليمه مذكرة احتجاج

 الرياضة  181

بغداد/ نبأ نيوز..

أعلنت وزارة الخارجية العراقية، الاثنين، عن استدعاء السفير الجزائري في العراق عبد القادر بن شاعة وتسليمه مذكرة احتجاج على خلفية الهتافات الطائفية والمسيئة للشعب العراقي التي جرت خلال مباراة نادي القوة الجوية العراقي المشارك في البطولة العربية.

وقال المتحدث باسم الوزارة أحمد محجوب في تصريح، إن “وزارة الخارجية استدعت، صباح اليوم، السفير الجزائري في العراق عبد القادر بن شاعة وسلمته مذكرة احتجاج على خلفية ما جرى في ملعب الجزائر امس من هتافات للجمهور الجزائري”.

وأضاف محجوب، أن “الخارجية العراقية ابلغت السفير الجزائري برفض العراق لهذه الممارسات التي تسيء للعلاقات بين البلدين الشقيقين”.

يذكر أنه قبل نهاية المباراة بأقل من 20 دقيقة، أطلقت الجماهير الجزائرية ألعابًا نارية في ملعب المباراة، ةهتفت بعبارات طائفية مسيئة للشعب العراقي، ما دفع فريق القوة الجوية للتوقف عن اللعب وخرج بعض لاعبيه ليعودوا إلى الملعب مرة أخرى بعلم العراق الذي طافوا به الملعب.

ورددت الجماهير الجزائرية مزيدًا من الهتافات وألقت الألعاب النارية التي حولت ملعب 5 جويلية لما يشبه ساحة الحرب، لينهي الحكم اللقاء إعلانًا بانسحاب الفريق العراقي، وتأهل أصحاب الأرض.

اقرأ أيضاً

التعليقات

إضافة تعليق..