بعد فشلها العام الماضي ..علوش: استعدينا بشكل مبكر هذا العام لفصل الشتاء لمياه الأمطار والصرف الصحي !!

 الشأن المحلي  142

بغداد/ نبأ نيوز..

امينة بغداد ذكرى علوش التي فشلت العام الماضي في إدارة أزمة تكدس المياه في شوارع بغداد وإغراق بعض المنازل وتضرر الأزقة، كشفت، اليوم الاثنين، عن اعداد خطة متكاملة لصيانة وادامة الخطوط الرئيسة الناقلة لمياه الامطار والصرف الصحي.

وقال علوش في تصريح اوردته صحيفة الصباح، إن “الامانة استعدت بشكل مبكر لفصل الشتاء من خلال اعداد خطة متكاملة للسيطرة على مياه الصرف الصحي والأمطار، تمثلت بتنفيذ حملة خدمية لتنظيف وتسليك الخطوط الرئيسة الناقلة لمياه الصرف الصحي والامطار بهدف تحقيق الانسيابية في تصريفها على وفق الطاقات الاستيعابية للخطوط المنتشرة في غالبية مناطق العاصمة”.

وأكدت علوش “تهيئة 228 محطة حاكمة وغاطسة بعد ان اجريت عليها عمليات صيانة وادامة وتزويدها ببدائل تشغيلية من خلال توفير مولدات خاصة تعمل بكفاءة لسحب المياه، فضلا عن توفير كميات من مادة (الكاز) لتأمين تشغيلها اكثر مدة ممكنة”.

واوضحت، ان “مشروع مجاري البوعيثة تنفذه الامانة بالتنسيق مع وزارة الصناعة والمعادن، اذ توقف المشروع خلال الاعوام الماضية بسبب الظرف الاقتصادي للبلد الذي تمخض عنه التقشف وضغط النفقات”، مشيرة إلى أن “مجلس الوزراء اصدر قرارا بمنح امانة بغداد مبلغ ملياري دينار لاكمال مشروع مجاري البوعيثة الذي سيسهم في معالجة تصريف مياه الصرف الصحي والامطار”.

من جانب آخر اكدت علوش ان “الامانة تعمل بشكل مدروس ومخطط له في عملية رفع المخالفات والتجاوزات في العاصمة بالتنسيق مع قيادة عمليات بغداد، على الرغم من تعرض عدد من الفرق الخدمية الى الاعتداءات واطلاق النار عليهم، اذ تم تسجيل عدد من الاصابات بين منتسبي الأمانة”.

واشارت إلى أن “الممتلكات العامة التي تشمل محطات الماء والصرف الصحي والارصفة والشوارع ملك للجميع ولا يمكن ان يتجاوز عليها احد تحت اي ذريعة او عنوان”، لافتة الى ان “واقع العاصمة الخدمي والجمالي بدأ بالتحسن بعد قطف ثمار حملات ازالة التجاوزات ورفع الكتل الكونكريتية من الشوارع والازقة”.

اقرأ أيضاً

التعليقات

إضافة تعليق..