مجلسها يطالب الحكومة بالحضور الى البصرة لإدارة ازمتها

 الشأن المحلي  102

بغداد/ نبأ نيوز...

طالب عضو مجلس محافظة البصرة، مرتضى الشحماني، الاحد، الحكومة المركزية والوزراء بالحضور الى المحافظة لادارة ازمتها وحلها بشكل سريع، مبيناً ان الكثير من المشاريع الوزارية لازالت متوقفة وتحتاج الى التفات الوزارات الحكومة المركزية لانجازها.

وقال الشحماني في تصريح ان “الجميع يأمل من الحكومة والوزراء القيام بدورهم من اجل دفع عجلة التقدم والبناء والامان في البصرة”، مشيرا إلى أن “المحافظ اوضح من خلال حضوره في البرلمان ان اموال البصرة لم تصل من الحكومة، وبالتالي فأن على الحكومة التوجه الى البصرة لاخراجها من ازمتها وليس الجلوس في بغداد”.

وأضاف أن “محافظ البصرة اسعد العيداني حضر الى البرلمان بسبب عجز الحكومة عن اداء واجبها تجاه البصرة، وبالتالي فأن حضوره في البرلمان جاء للدفاع عن محافظته والحصول على مستحقاتها، وبيان الحقيقة امام الجميع”.

واوضح الشحماني، أن “يد المحافظة مغلولة اذ لاتوجد اموال لادارة مشاريعها”، لافتاً الى ان “الحكومة المركزية وفي حال عدم ثقتها بالحكومة المحلية فعلى الاولى التوجه الى البصرة وادارتها”.

واكد ان “الكثير من المشاريع لازالت متوقفة منذ زمن، حيث توجد في البصرة 50 مدرسة وصلت نسبة انجازها 90%، بالاضافة الى مشاريع كهربائية، وهي مشاريع وزارية، وعلى الوزارات المعنية انجازها”.

اقرأ أيضاً

التعليقات

إضافة تعليق..