نائب عن دولة القانون: الأكراد وضعوا أنفسهم بخانة الأقليات كأسوأ تجمع سياسي

 الفساد العراقي  4689

بغداد/ نبأ نيوز..

أعتبر نائب عن ائتلاف دولة القانون، الاثنين، أن الأكراد وضعوا أنفسهم بخانة الأقليات عندما اتخذوا وضع المتفرج بانتظار تشكيل الكتلة الأكبر لينضموا اليها، مؤكدا أن الاحزاب الكردية ستخسر كل شيء وأول شيء ستخسره هو جمهورها وشعب كردستان.

وقال النائب طاليا عدم كشف هويته لـ"نبأ نيوز"، "نحن تعودنا على الاحزاب الكردية وفي ثلاث دورات برلمانية مضت أن يكون لهم موقفا ثابتا في تشكيلة الحكومة، إلا أنهم في الدورة الحالية نراهم يتخذون دور المتفرج بانتظار تشكيل الكتلة الاكبر لينضموا إليها".

وأضاف أن "موقف الأكراد هذا جعلهم يدخلون في خانة الأقليات وليس المكونات الرئيسية، بل أن بعض الأقليات كانت أشجع منهم وأعلنوا مواقفهم السياسية الثابتة مثل التركمان والايزيديين".

ولفت إلى أن "الأكراد اليوم يمثلون أسوأ المكونات السياسية على اعتبار انهم يملون الشروط الغير قابلة للتنفيذ مقابل الانضمام للكتلة الأكبر التي لا يعرف احد حتى الان ماذا ستقرر المحكمة الاتحادية بشأنها"، معتبرا أن "الأكراد يستخدمون سياسة لي الأذرع ولكن هيهات أن يطالوا شيء مما ينتظرون".

وكان الأكراد قد أكدوا اليوم الاثنين، عبر النائبة عن الحزب الديمقراطي الكردستاني ميادة النجار, أن القوى السياسية الكردية بانتظار من يوافق على شروطها للانضمام معها.

اقرأ أيضاً

التعليقات

إضافة تعليق..