تيار الحكيم يشدد على عدم العودة للمحاصصة في تشكيل الحكومة المقبلة

 أخبار العالم  79

بغداد/ نبأ نيوز..

أكد رئيس كتلة الحكمة النيابية النائب حبيب الطرفي، الأربعاء، بدء حراك "فعلي" للوصول إلى تفاهمات بشأن تشكيل الكتلة البرلمانية الأكبر، معتبراً أن تشكيلها لن يأخذ وقتاً طويلاً، فيما شدد على عدم العودة للتوافقية أو المحاصصة في تشكيل الحكومة المقبلة.

 

وقال الطرفي في تصريحات طالعتها "نبأ نيوز"، إن "هناك حراكاً فعلياً بدأت به القوى السياسية للوصول لتفاهمات عامة حول تشكيل الكتلة الأكبر التي تشكل الحكومة"، مبيناً أن "نُضوج تلك الحوارات بحاجة إلى استكمال الصورة النهائية للانتخابات باعلان كل النتائج ليعرف كل طرف حجمه النهائي وعدد مقاعده رغم أن النتائج الاولية أعطت صورة لابأس لها للحجم الأساسي لكل كتلة".

وأضاف أن "تشكيل الكتلة الاكبر لن يأخذ وقتاً طويلاً لكنه لن يكون خلال يومين كما يتوقع البعض"، لافتاً إلى أن "الحراكات بدأت بشكل مبكر وهو أمر ايجابي وهناك نوايا وتحركات باتجاهات معينة".

وأكد الطرفي، أن "التحركات ستكون وفق البرامج الانتخابية وهي الحاكمة والمسيطرة لأن ما حصل ب‍العراق تسبب بتغيير الخارطة السياسية القديمة وكما يبدو فإن الامور تسير باتجاه تبني آليات تختلف تماما عن اليات العمل السابقة"، مشددا على انه "لاعودة للتوافقية أو المحاصصة في تشكيل الحكومة المقبلة".

اقرأ أيضاً

التعليقات

إضافة تعليق..