الجعفري: انسحاب أميركا من الاتفاق النووي "تصرف أحمق" ونتائجه خطيرة على العراق والمنطقة برمتها

 أخبار العالم  103

بغداد/ نبأ نيوز..

اعتبر وزير الخارجية ابراهيم الجعفري، الأربعاء، انسحاب أمريكا من الاتفاق النووي “نوع من الحماقة”، مشيرا إلى أن جميع دول العالم فقدت ثقتها بأمريكا بعد هذا الانسحاب.

 

وقال الجعفري في تصريح لوكالة الانباء الإيرانية الرسمية إرنا، إن “الانسحاب من الاتفاق النووي سيصدع في مصداقية الولايات المتحدة الامريكية حيث ان سحب الاتفاق يعتبر خاطئ من الادارة الامريكية”، مبينا أن “دول العالم تحترم باقي الدول بمقدار التزامها باتفاقاتها”.

 

وتساءل “ما معنى الاتفاق بعد ليلة وضحاها بجرة قلم ينهي اتفاق سائر وجميع العالم شهدت عليه وبجرة قلم يتبدل الاتفاق”، مشيرا إلى أن “العالم كله ساهم في القضية النووية الايرانية وفرح بانجازها حيث ان سحب الاتفاق يعتبر نوعا من الحماقة التي اتخذها الرئيس الامريكي دونالد الذي يمثل اكبر دولة في العالم ويتصرف بهذه الطريقة”.

 

وأضاف الجعفري، أن “المفروض ان تلتزم امريكا باتفاقها مع الجانب الايراني”، مؤكدا أن “جميع دول العالم فقدت ثقتها بالولايات المتحدة الامريكية لعدم مصداقيتها فيما يخص الاتفافات”.

 

وتابع، ان “موقف الرئيس الامريكي حول سحبه للاتفاق النووي يعتبر ضعيفا وغير صحيح ونأمل ان يتم اعادة النظر فيه وتلافي هذا الخطأ الذي حصل مؤخراً”، محذرا من أن “نتائج سحب الاتفاق النووي قد تكون خطيرة على العراق والمنطقة برمتها”

اقرأ أيضاً

التعليقات

إضافة تعليق..