العراقيون يشترون نحو 50 عقارا تركيا في اليوم الواحد وبإمكانهم الحصول على الإقامة والجنسية

 من نبض الواقع  105

بغداد/ نبأ نيوز...

أكد سمسار عراقي لديه مكتب للعقار في منطقة "أمينونو" في اسطنبول التركية أن العراقيين يشترون نحو 50 عقارا مختلفا في أنحاء تركيا، لافتا إلى أن بإمكان المشترين الحصول على الإقامة والجنسية.

وقال السمسار لـ"نبأ نيوز"، إنه "منذ نحو 12 عاما اشترى مكتبه وبدأ بإعلانات مختلفة للترويج عن العقارات التركية في مواقع التواصل الاجتماعي وبالتعاون مع بعض السماسرة المقيمين في العراق".

وأضاف أن "أعوام 2006 ولغاية 2012 لم تكن تشهد إقبالا كبيرا من العراقيين، ولكن بعد عام 2012 بدأت حركة الشراء تزدهر"، لافتا إلى أن "عامي 2016 و2017 و2018  وصلت حملة الشراء ذروتها حيث نشهد حاليا شراء 50 عقار مختلفا من قبل العراقيين في تركيا بأكملها".

وتابع السمسار أن "العقارات في اسطنبول باهضة الثمن قياسا بالمحافظات وهناك عراقيين يشترون شقق ومنازل وفلل وحتى عمارات سكنية وسفن بحرية"، موضحا أن "تركيا لديها إغراءات كبيرة بشأن شراء العقارات، فبإمكان اي شخص بالعالم وليس العراقي فقط أن يحصل على الإقامة فورا بمجرد شراء العقار، وليس ذلك فقط فمن حق شاري العقار التقديم للحصول على الجنسية التركية بعد مرور خمس سنوات على امتلاكه العقار".

وأشار السمسار إلى أن "أغلب مشتري العمارات والسفن البحرية هم من أقارب المسؤولين، بحسب زملاء في المهنة هنا في اسطنبول وخارجها". 

اقرأ أيضاً

التعليقات

إضافة تعليق..