امانة بغداد تهدد بإزالة الدعايات الانتخابية من الجدران والجزرات والأرصفة ومقاضاة اصحابها

 الشأن المحلي  128

بغداد/ نبأ نيوز...


أعلنت امانة بغداد، السبت، عن بدء دوائرها البلدية برصد ومتابعة المخالفات الانتخابية للكيانات والقوائم وإرسالها إلى المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، فيما هددت بإزالة الدعايات الانتخابية من “الجزرات الوسطية” والارصفة ومقاضاة اصحابها.

وقال مدير العلاقات والإعلام في الامانة حكيم عبد الزهرة في تصريحات طالعتها "نبأ نيوز"، إن “هناك مجموعة ضوابط وضعتها المفوضية العليا المستقلة للانتخابات بشأن الدعايات الانتخابية من ابرزها منع لصق الصور على الجدران واستخدام التماثيل والجامعات والمدارس والمساجد في الدعاية الانتخابية”، مؤكدا أن “المفوضية منعت كافة الدعايات الانتخابية التي تحلق ضررا بالبنى التحتية”.

وأضاف عبد الزهرة، أن “الدوائر البلدية التابعة لامانة بغداد بدأت عمليات الرصد والتوثيق وسنقوم بإرسال المخالفات إلى المفوضية لاتخاذ الإجراءات المناسبة”، مؤكدا في الوقت نفسه أن “الامانة ستقوم بإزالة كافة الدعايات الانتخابية المتجاوزة على الارصفة والجزرات الوسطية ومقاضاة اصحابها”.

وأعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات عن إنطلاق الدعاية الانتخابية للمرشحين والكيانات السياسيىة المشاركة في الانتخابات النيابية المقبلة والتي ستستمر لغاية العاشر من ايار المقبل. .

اقرأ أيضاً

التعليقات

إضافة تعليق..