مهربون عراقيون ينقلون المهاجرين من اسبانيا الى بريطانيا

 المنوعات  132

 

بغداد/ متابعة نبأ نيوز...

اعلن موقع الشرطة الدولية الاوربية "اليوربول" القاء القبض على شبكة تهريب عراقية تقوم بتهريب المهاجرين ومعظمهم من المهاجرين الالبان والافغان والعراقيين والباكستانيين والسوريين على متن عبارات من اسبانيا الى بريطانيا.

 

وذكر الموقع في خبر تابعته وكالة / نبأ نيوز"/ أن "شرطة الاتحاد الأوربي قدمت الدعم للشرطة الاسبانية وتمكنت الأخيرة من إلقاء القبض على سبعة مهربين من الشبكة".

 

واضاف أن "العصابة استخدمت العبارات بشكل منتظم  من موانئ سانتاندر وسانتورتزي في شمال اسبانيا لتنفيذ أنشطتها الإجرامية".

 

واشار الى ان  "أسلوب عمل الشبكة هو تهريب المهاجرين من خلال مناطق محظورة في الموانئ وإخفائهم في المقطورات والحاويات والبيوت المتنقلة والشاحنات التي تنتظر ركوب العبارات في مواقف السيارات ، كما ساعدت العصابة في نقل المهاجرين إلى بلدتي كانتابريا وبسكاي الإسبانيتين من بلدان أخرى وإيوائهم مؤقتًا هناك".  

 

وتابع أن "اعضاء الشبكة الاجرامية الذين تم القاء القبض عليهم كانوا سبعة اشخاص من العراق والبانيا واسبانيا حيث داهمت الشرطة الاسبانية ثلاثة منازل بعد ورود المعلومات عبر شرطة الاتحاد الاوربي وتمكنت من اعتقالهم ، وتم العثور في المنازل على اجهزة لتقنية المعلومات والأجهزة المحمولة والبطاقات المصرفية ووثائق الهوية وجوازات السفر من مختلف البلدان".

اقرأ أيضاً

التعليقات

إضافة تعليق..