مروحيات أميركية وقوات عراقية تلاحق جيوب "داعش" بالموصل

 الأحداث الأمنية  153

بغداد/نبأ نيوز
تمكنت القوات العراقية ومروحيات أميركية من قتل عدد من عناصر تنظيم "داعش" الإرهابي خلال عمليات تعقب جيوب التنظيم وملاحقتها، في جزيرة الموصل جنوبي المدينة. 
وقال قائد شرطة نينوى، العقيد واثق الحمداني، في تصريح صحافي "إنّ قوة من قوات نينوى نفذت عملية أمنية بإشراف قائد عمليات نينوى في جزيرة نهر دجلة، في منطقة البو يوسف جنوبي الموصل"، مبينا أنّ "العملية أسفرت عن قتل خمسة من عناصر ""داعش". وأضاف الحمداني أنّ "عناصر من "داعش" حاولوا الانسحاب من الجزيرة خلال فترة الظلام، لكنّ وجود مروحيات التحالف الدولي المساندة للقوات العراقية قتلت 12 عنصرا منهم". 
وما زالت القوات العراقية تتعقّب جيوب تنظيم "داعش" الإرهابي في الموصل وعدد من المحافظات الأخرى التي تم تحريرها، فيما يستمر طيران التحالف الدولي في تقديم الدعم والإسناد والحماية لتلك القوات. وقال المقدم في قيادة عمليات نينوى، رائد الشمري، إنّ "هناك جيوبا لتنظيم "داعش" في الموصل، وتحديدا في جزيرة الموصل، وقد استغلت المساحات الشاسعة لتتحصّن فيها"، محذراً من أنّ "الخطر الذي تشكله تلك الجيوب ليس كبيرا، إذ أنّ تحركاتها باتت محدودة". 
وأشار إلى أنّ "القوات العراقية، مستعينة بالجهد الاستخباري، تتعقب هذه الجيوب وتنفذ عمليات شبه يومية لملاحقتها والقضاء عليها"، مؤكدا أنّه "تم القضاء على أعداد كبيرة من تلك الجيوب خلال العمليات". وأكد الشمري أنّ "طيران التحالف الدولي يقدم الدعم ويوفّر الغطاء الجوي للقوات التي تهاجم الجيوب، خاصة في الجزيرة"، لافتا إلى أنّ "عمليات تعقب جيوب التنظيم أسفرت أيضا، على ضبط مخازن كبيرة للسلاح والعتاد، تمت السيطرة عليها من قبل القوات العراقية ومصادرتها". 
يشار إلى أنّ القوات العراقية تخوض عمليات تعقب لجيوب "داعش" داخل وخارج الموصل، ساعية للقضاء عليها بشكل كامل، بينما يتعاون الأهالي بتوفير المعلومات المطلوبة عن تحركات عناصر التنظيم ومناطق تواجده.

 

اقرأ أيضاً

التعليقات

إضافة تعليق..