الهاشمي: الحديث عن تشكيل تحالف وكتلة سياسية عابرة للطائفية مجرد احلام

 الساحة السياسية  39

بغداد/نبأ نيوز
أكد رئيس المجموعة العراقية للدراسات الاستراتيجية واثق الهاشمي، السبت، ان الحديث عن تشكيل تحالف وكتلة سياسية عابرة للطائفية سيبقى مجرد احلام لن تجد سبيلها الى ارض الواقع، فيما أوضح بان البيوت الطائفية والقومية ستعود خلال الانتخابات وبعدها أيضاً.
وقال الهاشمي ان "حديث بعض الكتل والشخصيات السياسية عن تشكيل تحالف وكتلة سياسية عابرة للطائفية سيبقى مجرد احلام لن تجد سبيلها الى ارض الواقع"، مبينا بان "القوى الاقليمية ما تزال مؤثرة وحاضرة بالمشهد السياسي العراقي وهي تعمل وتضغط بإعادة التكتلات القديمة التي دعمتها سابقاً للحفاظ على نفوذها".
وأشار رئيس المجموعة العراقية للدراسات الاستراتيجية، الى ان "البيوت الطائفية والقومية ستعود خلال الانتخابات وبعدها أيضاً وهي البيوت الثلاث الرئيسية البيوت الطائفية السني والشيعي والقومي الكردي"، لافتا الى ان "الضغوط الدولية ستكون كفيلة بتجاوز الكتل السياسية صراعاتها بما في ذلك الكتل الكردية التي تشهد صراع حاد فيما بينها ولكننا سنجدها موحدة خلال الانتخابات".
يذكر ان العديد من الكتل والشخصيات السياسية قد تحدثوا في أكثر من مناسبة على عزمهم تشكيل كتلة او ائتلاف انتخابي عابر للطائفية. كان  رئيس الادارة الانتخابية في مفوضية الانتخابات، رياض البدران قد أعلن، الخميس (28 ديسمبر 2017)، عن تمديد مدة تسجيل التحالفات الانتخابية.

 

اقرأ أيضاً

التعليقات

إضافة تعليق..