تشديد الإجراءات الأمنية في كركوك تحسباً لهجمات "داعش"

 الأحداث الأمنية  51

بغداد/نبأ نيوز
شهد جنوب وجنوب غرب كركوك، اليوم الجمعة، إجراءات أمنية مشددة، لإحباط أي هجوم مباغت قد يشنه تنظيم "داعش" الإرهابي، فيما أكدت مصادر أمنية إصابة ستة عناصر بمليشيا "الحشد الشعبي" بتفجيرين بعبوتين ناسفتين في الحويجة.
وقال مصدر في شرطة كركوك إن القوات العراقية نصبت نقاط تفتيش وسيّرت دوريات جوالة في البلدات والقرى الواقعة جنوب وجنوب غرب كركوك لإحباط أي هجوم قد يشنه تنظيم "داعش" على هذه المناطق، مؤكدا لـ"العربي الجديد" أن قوة مشتركة من الجيش والشرطة قامت بعمليات تفتيش واسعة في دور السكان هناك بحثا عن مطلوبين أو مشتبه بهم.
وأشار المصدر إلى أن هذه الإجراءات جاءت على خلفية تجدد الهجمات في مناطق بكركوك، موضحا أن الليلة الماضية شهدت تفجير عبوتين ناسفتين بدوريتين لمليشيا "الحشد الشعبي" في بلدة الحويجة (جنوب غرب كركوك)، ولفت إلى أن التفجيرين أسفرا عن إصابة ستة من عناصر المليشيا.
إلى ذلك، قالت وسائل إعلام كردية اليوم، إن مسلحين مجهولين هاجموا، في وقت متأخر من الليلة الماضية، دورية لجهاز مكافحة الإرهاب العراقي في حي الإسكان شمال شرقي كركوك، مؤكدة أن القوات العراقية ردت على مصادر النيران، لكنها لم تتمكن من اعتقال المهاجمين.

اقرأ أيضاً

التعليقات

إضافة تعليق..