حملة (مدرستنا بيتنا) ترمم 6 مدارس جديدة

 من نبض الواقع  109

بغداد/نبأ نيوز
أعلنت وزارة التربية عن دخول (ستة) مدارس جديدة ، ضمن حملة (مدرستنا بيتنا) التي اطلقها معالي وزير التربية الدكتور محمد أقبال الصيدلي .
وبين المكتب الاعلامي لوزير التربية، ان الحملة اضافت رونقا جميلا توزع على مختلف محافظات البلاد ، وذلك بترميم مفاصلها وجعلها بيئة تربوية مناسبة خدمة لأبنائنا التلاميذ والطلبة .
واوضح البيان ان مدرسة (الخلد) الابتدائية في تربية الرصافة / الثانية شاركت بتأهيل وترميم المدرسة بغية تقليل زخم اعداد الطلاب في المدارس المجاورة لها ، فيما عملت الكوادر التربوية في مدرستي (دعبل الخزاعي والشموخ) في تربية البصرة وبالتعاون مع أولياء الأمور بصبغ الجدران وتزيينها بالرسومات والبوسترات التربوية وانارة الممرات وكذلك تأهيل الرحلات  لتبدو البناية بحلة زاهية وجاذبة للأطفال .
وأشار البيان إلى وجود مدرستين في محافظة كربلاء المقدسة وهما (اعدادية مدينة العلم ، الشهيد ابو المعالي الابتدائية) قامتا بحملة جماعية لأعمار بيتهم الثاني عن طريق طلاء الجدران وتنظيف الصفوف و قلع الاجزاء المتضررة القديمة منها و اعادة لبخها بمادة الجص و البورك ثم صبغها بالوان زاهية ، أما المدرسة الثانية فقد تضمنت اعمالهم تأهيل ثلاثة عشر صفا ومختبرين وصبغها بالألوان الزاهية والجميلة والرسوم التعليمية والعبارات المعرفية فضلا عن تصليح اكثر من 75 رحلة مدرسية .
وأوضح البيان ان تربية محافظة ديالى جسدت مبدأ الشراكة المجتمعية لمشروع مدرستنا بيتنا من خلال ثانوية (الجواهري للمتميزين) ، وتضمنت أعمالهم بترميم المدرسة وصبغ تسعة شعب دراسية وكتابة العبارات التربوية التي تحفز الطلبة وصيانة انارة الصفوف وتركيب الزجاج فضلا عن ترميم الجناح الاداري وغرف المدرسين والمدرسات واصلاح خزانات المياه .
وختم البيان بتوجيه الشكر والتقدير من قبل معالي الوزير لجميع المشاركين في الحملة من أولياء الأمور والكوادر التربوية وحرصهم على أداء عملهم وقدرتهم على مواجهة جميع التحديات ، والتغلب عليها  بغية توفير الأجواء التربوية المناسبة لأبنائنا الطلبة في عموم مدارس المحافظة .

 

اقرأ أيضاً

التعليقات

إضافة تعليق..