نائب تكشف عن خروقات في تعيينات صحة بابل

 الفساد العراقي  322

بغداد/ نبأ نيوز
كشفت النائب عن كتلة الاحرار، زينب الطائي، عن تفاصيل الخروقات التي رافقت التعيينات على ملاك دائرة الصحة، فيما حملت حكومة بابل المحلية مسؤولية التلاعب بـ 1037 درجة وظيفية.
وقالت الطائي، في بيان ان "ملف التعيينات هو اساس الفساد بالمؤسسات الصحية في محافظة بابل، لافتة الى ان "الدرجات الوظيفية لو وزعت على مستحقيها بدون تدخل اي جهة سياسية لاستطعنا ان نمارس الدور الرقابي بصورة صحيحة".
وأوضحت الطائي ان "دائرة صحة بابل خالفت قرار رقم واحد لحقبة الاصلاحات التي اعلن عنها رئيس مجلس الوزراء والذي نص على ضرورة الاعلان عن التعيينات"، مستدركة الا انه "لم يعلن عن الدرجات الوظيفية البالغة 1037 درجة".
وأضافت عضو كتلة الاحرار النيابية ان "دائرة الصحة اعلنت عن 700 درجة فقط وهذه اول مخالفة"، لافتة الى ان "بعض المسؤولين في حكومة بابل المحلية تنافسوا و تحاصصوا على أكثر من الـ 300 درجة الباقية التي لم يُ علن عنها".
وأكدت الطائي "وجود مخالفات كبيرة ارتكبتها دائرة صحة بابل في ملف التعيينات بينها أن احد لجنة التعيينات هو اجير يومي ونفس اللجنة هي لجة للاعتراضات" ً ، منوهة إلى ان "الـ 700 درجة المعلنة فأن الاسماء التي تم الاعلان عنها تختلف عن الاسماء التي صدرت بها اوامر إدارية".
وتابعت الطائي: ان "الحكومة المحلية في محافظة بابل هي المسؤول الاول عن تلك الخروقات كونها هي من عينت وثبتت مدير عام الصحة" ً ، مشيرة إلى ان "التعيينات ذهبت لأبناء واقارب مسؤولين في المحافظة وصدرت اوامر ادارية بذلك بينها أمر اداري لتعيين زوجة اخ مدير عام الصحة".

اقرأ أيضاً

التعليقات

إضافة تعليق..