اتحاد الكرة يسمح بعودة نادي الموصل للمشاركة في الدوري العراقي الممتاز

 الرياضة  444

بغداد/ نبأ نيوز:

أعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم، ان سيسمح لنادي الموصل الرياضي بالعودة للمشاركة في الدوري المحلي الممتاز،  وذلك بعد إبعاد استمر 7 سنوات بسبب تدهور الوضع الأمني وسيطرة داعش على الموصل.

ونقلت وكالة "الأناضول" عن مدرب فريق الموصل، محمد فتحي، قوله في تصريح صحفي، يوم امس الأحد، إن الاتحاد العراقي نظر إلى الطلب الرسمي المقدم من قبل الهيئة الإدارية للنادي من أجل السماح له باللعب في الدوري الممتاز، بعد التخلص من سيطرة تنظيم داعش".

وأضاف فتحي أن اتحاد الكرة صوت في اجتماع موسع، بالإجماع، على إعادة النادي إلى الدوري الممتاز من أجل ممارسة اللعبة الأكثر شعبية في العراق، إلى جانب الأندية الأخرى البالغ عددها 27.

وأوضح أن الهيئة الإدارية لنادي الموصل ستعقد اجتماعات مكثفة خلال الأيام القليلة المقبلة لتنظيم آلية العمل ومناقشة المشاكل والمعوقات التي تواجهها والوصول إلى سبل حلها.

وأشار فتحي إلى أن أبرز المشاكل التي ستواجه النادي هي عدم امتلاكه ملعباً أو منشآت حيوية تصلح للتدريب والاستعداد للمواجهات والاستحقاقات الرياضية المختلفة داخل مدينة الموصل، لافتاً إلى أنه "منذ ثلاث سنوات، انقطعت أي نشاطات للنادي، بسبب احتلال داعش المدينة".

وكان رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة، حيدر العبادي، أعلن في الـ10 من تموز 2017، استعادة مدينة الموصل بالكامل على أيدي القوات الأمنية المشتركة  من قبضة تنظيم داعش.

اقرأ أيضاً

التعليقات

إضافة تعليق..